مخطط الموضوع

  • عام


    مرحبًا بكم في وحدة التربية الدامجة – الجلسة الخامسة عشر: الاستجابة للتدخل – المستوى الثاني والثالث

    لكل طفل الحق في التعلم وفي الحصول على بيئة تعليمية مناسبة لا يتخلف فيها أحد. وبما أن التربية الدامجة تعزز المساواة وتوفر فرصًا تعليمية عالية الجودة لجميع المتعلمين، بما في ذلك المتعلمين ذوي الصعوبات والاحتياجات الخاصة، فإن المعلمين يعتبرون الدمج أمرًا لا بدَّ منه.

    يرجى اتباع هذه الإرشادات أثناء مشاركتك في المناقشات:

    1. احترم التنوع

    كن دائمًا محترمًا للمتعلمين الآخرين وموظفي الدورة. نريد أن يشعر جميع المتعلمين بالأمان والراحة. يرجى أن تكون لطيفًا في مشاركاتك الخاصة  ولا تقلل من شأن الآخرين في ردودك. لن يتم التسامح مع التنمر والمضايقة واللغة البذيئة وغيرها من السلوك غير اللائق.

    2. استخدم عناوين وصفية. كن واضحًا وموجزًا

    من المهم أن تكون وصفيًا وواضحًا. تأكد من أن عنوان المنشور يشرح موضوع المنشور. من الأسهل الرد على منشور بعنوان وصفي أكثر من الرد على منشور بعنوان غامض.

    3. شارك

    هذه بيئة تعليمية مشتركة. لا يكفي تسجيل الدخول وقراءة موضوع مناقشة الآخرين. لتحقيق أقصى فائدة للجميع  نشجع بشدة على المساهمة.

    4. اذكر مصادرك

     إذا كانت مساهمتك في المناقشة تتضمن الملكية الفكرية (المواد المؤلفة) للآخرين  على سبيل المثال  الكتب أو الصحف أو المجلات أو المقالات الصحفية - عبر الإنترنت أو المطبوعة - فيجب إسنادها بشكل صحيح.

    5. حدّث ملف التعريف الخاص بك!

    ستتطلب هذه الدورة من المتعلمين التفاعل مع بعضهم البعض من خلال استخدام منتديات المناقشة. الهدف هو أن يتعرف المتعلمون على بعضهم البعض ويبنوا مجتمعًا. لهذا السبب  يرجى تحديث معلومات ملفك الشخصي قبل بدء الدورة. يرجى مراجعة رابط "تحديث الملف الشخصي" أدناه للحصول على إرشادات حول كيفية تحديث معلومات ملفك الشخصي.

    تحديث دليل ملف التعريف

     


  • الجزء الأول