يجب معرفة الخطوات التي يجب اتّباعها في تحضير اللقاء، والمعلومات والتفاصيل المتعلّقة بعنوان اللقاء، وموضوعه، وتاريخه، وإدارته، والوسائل المتاحة فيه.
هذه النصائح تثبّت في الذهن أفضل وسيلة لإنجاح اللقاء، كلّ مرّة، وتُجنّب الوقوع في الأخطاء في أثناء اللقاء، أو التي تفتح مجالًا للتدخّل والتشويش.
ولا بدّ من العمل بخاصّية اختيارات معيّنة بالنسبة إلى مستوى المتعلّمين وأعمارهم، فلكلّ عمر نضجه ومسؤوليّته في التعامل مع معلّمه، وعليه يجب التحكّم باللقاء بحسب هذا الجانب.