التّقويم من خلال وضع ملاحظات لها علاقة بالمهارة التي يُقوّم بها المتعلّم من غير وضع علامة ----------

التّقويم من خلال وضع ملاحظات لها علاقة بالمهارة التي يُقوّم بها المتعلّم من غير وضع علامة ----------

بواسطة - iman karaki
عدد الردود: 0

أرجو أن تشاركوني رأيكم حول هذا الموضوع الذي أطرحه لأنّه يُشغلني دوما أتساءل دومًا  أيّهما أفضل أن أضع علامة أو أن أضع اسم المهارة  وظيفتها ومن ثمّ تقويمها من خلال معايير ومؤشّرات وبيّنات واضحة .. 

مثلًا إذا كان لدينا نشاط قرائي :

النّشاط : القراءة للتّعلّم 

الوظيفة : أقرأ لأكتسب محتوى جديد 

السّرعة في القراءة : 200 كلمة في خمس دقائق مثلًا 

بناءً على ذلك نضع حلًّا يُكسب المتعلّم القدرة على قراءة 200 كلمة في 5 د 

ثمّ نجري تدريبات ملائمة منسجمة إلى أن يكتسب المتعلّمين هذه المهارة 

بعد ذلك نجري تقويمًا  ----- 

إذا اكتسب المتعلّم المهارة ما الفائدة التي يجنيها من العلامة --- ؟؟؟؟؟