عندما يكون التّعليم متزامنًا تبرز تحدّيات كثيرة أهمّها كيف نجذب انتباه المتعلّمين وهم جالسبن على شاشة عن بعد لا تواصل شخصي ولا تفاعل من خلال الجسد والإيماءات وحركات العينيْنِ إلخ......ظ
ممكن أن ْ نفكّر سويًّا ، بالنّسبة لي سوف أشارككم تجربتي :
- أعتمدُ على التّخطيط والتّنظيم فما أستطيع أن أسجّله وأشرحه أضعه ك CAPSULE على المنصّة بهدف مراجعته من قبل المتعلّمين على أن يكون واضحًا ملائمًا ومنسجمًا مع أهدافي
- أحدّد ُ الهدف مصحوبًا بالمعايير والتّوقّعات وأنفّذ بطريقة ملائمة ومنسجمة ..... عادة الدّقائق الأولى للدخول إلى الصّفّ تكون مهمّة وكذلك آخر 5 دقائق ... أهتمّ به جدَّا لألفت انتباه المتعلّمين .....
- أحاول أن أبني مجتمعًا تفاعليًّا بيني وبين المتعلّمين ___ بدءًا باستقبالهم انتهاءً بتوديعهم نهاية الحصّة .
- أَسْتَخدمُ التّكنولوجيا بالشّكل المعقول ....