تجربتي مع تطبيق MS Teams

تجربتي مع تطبيق MS Teams

بواسطة - Daad Daher
عدد الردود: 2

 

أو cellphone  (Tablet لدى المتعلّمين، امتلاك المعلم للكفايات المطلوبة والمتابعة الفعّالة من قبل الأهل، الادارة والمعلمين.

 اما أبرز التحدّيات التي واجهتها فكانت عدم التزام بعض المتعلمين بحضور اللقاءات المتزامنة والقيام  بالواجبات والمهمات المطلوبة منهم وذلك  في القطاع الرسمي علماً انني لم اواجه هذه المشكلة في المدرسة الخاصة حيث كانت نسبة التزام التلاميذ 100%. لقد تمكّنت من تقليص هذه المشكلة عبر متابعة التلاميذ المتقاعصين بشكل فردي، التواصل مع أهلهم مباشرةً وعبر الادارة لاعلامهم عن المشكلة  والتعاون معهم على ايجاد الحلول.   

رداً على Daad Daher

إعادة: تجربتي مع تطبيق MS Teams

بواسطة - Daad Daher

خلال الفصل الثاني من العام الدراسي المنصرم حيث قُمت باستخدامه  في التعليم عن بعد (المتزامن و غير المتزامن)  في القطاعين الرسمي والخاص  ولا زلت أستخدمه حتى الآن. من خلال تجربتي الخاصة يمكن القول أن التحدّيات المتعلقة بهذا البرنامج تتفاوت من مدرسة لأخرى ومن معلم لآخر في المدرسة نفسها. هذا التفاوت يعتمد على عدةأسباب منها:توفّر الكهرباء (الاشتراك)، شبكة الانترنت و الأجهزة  لدى المتعلّمين، امتلاك المعلم للكفايات المطلوبة والمتابعة الفعّالة من قبل الأهل، الادارة والمعلمين.

 اما أبرز التحدّيات التي واجهتها فكانت عدم التزام بعض المتعلمين بحضور اللقاءات المتزامنة والقيام  بالواجبات والمهمات المطلوبة منهم وذلك  في القطاع الرسمي علماً انني لم اواجه هذه المشكلة في المدرسة الخاصة حيث كانت نسبة التزام التلاميذ 100%. لقد تمكّنت من تقليص هذه المشكلة عبر متابعة التلاميذ المتقاعصين بشكل فردي، التواصل مع أهلهم مباشرةً وعبر الادارة لاعلامهم عن المشكلة  والتعاون معهم على ايجاد الحلول.