دراسة حالة - نشاط منتدى المناقشة
يرجى اختيار حالة وإعداد دراسة حالة وفقًا للإرشادات ومشاركة عملك في منتدى المناقشة أدناه.
حالة 1
سمير معلّم لديه أربع وعشرون متعلّمًا في صفّه. يريد أن ينفّذ حصّةً في فهم المقروء. ولكن لديه مشكلة بأن لدى المتعلّمين مستوى متفاوت:
لا يستطيع بعض المتعلمين تهجئة وقراءة كلمات النص
يواجه البعض الآخر صعوبة في فهم النص والإجابة على الأسئلة بناءً على مادة النص
هدفك هو مساعدة سمير على إيجاد المنهج التعليمي المناسب. يرجى تحضير خطة درس بناءً على اختلافات التعلم في الصف ثم مشاركة عملك في منتدى المناقشة
الحالة 2
رنا معلّمة. صفّها مكوّنٌ من ثلاثين متعلّماً، وتريد تنفيذ حصّة في التّعبير الكتابيّ. بعض المتعلّمين لديهم ضعف في مخزونهم اللّغويّ، والبعض الآخر لديهم صعوبة في تنظيم الأفكار.
هدفك هو مساعدة رنا في إيجاد المنهج التعليمي المناسب. يرجى إعداد خطة درس بناءً على الحلول المناسبة لتحسين إنتاجية المتعلم في التعبير الكتابي ثم مشاركة عملك في منتدى المناقشة.
الحالة 3
نبيل أستاذ رياضيّات لصفٍّ مكوّنٍ من خمسةً وعشرين متعلّماً من مختلف المستويات ويريد أن يشرح مفهومًا رياضيًّا جديدًا وهو القسمة.
هدفك هو مساعدة نبيل في إيجاد المنهج التعليمي المناسب. يرجى إعداد خطة درس مع الأنشطة التي يمكنه استخدامها لتمكين غالبية المتعلمين من اكتساب مفهوم القسمة ثم مشاركة عملك في منتدى المناقشة.
الحالة 4
ريما معلمة في صفوف الروضة وتدرّس 16 متعلّم في الصف الدراسي. قدمت الحروف الكبيرة والصغيرة الأبجدية باللغة الأجنبية وأصواتها. ومع ذلك لا يستطيع 6 متعلمين مطابقة الأحرف الكبيرة أو الصغيرة لأصواتهم.
هدفك هو مساعدة ريما في إيجاد المنهج التعليمي المناسب. يرجى إعداد خطة درس مع الأنشطة التي يمكنها استخدامها لتحسين قدرة المتعلمين على مطابقة الأصوات بالأحرف الكبيرة والصغيرة ثم مشاركة عملك في منتدى المناقشة.
مناقشة منتدى التعليم المتباين