مع إيماننا بأهميّة التّعلّم عن بعد، وبالمزايا الّتي يتمتّع بها التّيمز، وبقدرته على مساعدة المعلّمين والمتعلّمين على حدٍّ سواء، في التّعليم المتزامن والتّعليم غير المتزامن.
لكن لا بدّ من الإشارةِ إلى تحدّياتٍ كُبرى سَتُواجِهُنا أثناء استخدامه ومنها: التّفاوت في كفاءة المعلّمين زالمتعلّمين في استخدام التّكنولوجيا، رداءة البنى التحتيّة من كهرباء واتّصال بالشّبكة التي تستدعيها سَلامَةُ عَمليَّتَي التعلُّم والتعليم، من كهرباءٍ واتّصال بالشّبكة، وغياب توافر الأجهزة الحديثة بين أيدي المعلّمين والمتعلّمين.
وإزالة هذه العقبات سيحقّق النّتائج المرجوّة، وسيؤتي ثماره في هذه العمليّة.