مشاركة أفكارك ضمن منتدى النّقاش حول كيفيّة استخدام أنشطة التّعليم غير المتزامن و التّعليق على مشاركات زملائك. (١٥ دقيقة)
متطلبات الإكمال
معاينة
طرح منشورات في المنتدى: 1
يعتبر التّعليم غير المتزامن طريقة تعليميّة جديدة نسبيًا مقارنة مع التّعليم الذي يتمّ وجهاً لوجه. نرجو منك التّفكّر بمحتوى العرض السّابق والإجابة على الأسئلة التالية:
- إلى أي مدى تحفّز أنشطة التّمهيد المتعلّم لمشاركة زملائه بالرّاي؟ ولماذا؟
- ما الجديد الذي لفتك في مرحلة التّعليم؟ وما الّذي يميّزه عن التّعليم المتزامن؟
- برأيك كيف يستطيع المتعلّم أن يتأكد من استيعابه للمكتسبات في المرحلة الثّالثة؟ إشرح مع أمثلة.
- كيف تستطيع أنت كمعلّم متابعة تحصيل المتعلّمين ورصد تطوّر مكتسباتهم؟
هل الأنشطة الموجودة في المرحلة الرّابعة كافية برأيك للتثبّت من التعلّم؟ وما الذي تقترح إضافته؟
شارك زملاءك في منتدى النّقاش أفكارك وتصوّراتك حول مرحلة الّتعليم غير المتزامن وسبل تحسينه.
اقرأ منشورات المشاركين الآخرين في هذا المقرَّر وعلِّقْ على نتاج أحد زملائك.
عند التّعليق على منشورات زملائك يُمكِنك:
- تحديد أوجه التّشابه في الأفكار بينك وبينهم.
- التّوسّع في فكرة معينة.
- طرح سؤال.
استخدم قائمة معايير التّقويم حرصًا على إكمال المهمّة بنجاح.
يستوفي المعايير بشكلٍ كامل | يستوفي المعايير إلى حدٍّ ما | لا يستوفي المعايير | |
---|---|---|---|
كيفيّة إكمال المهمّة | - تمّتّ تلبية جميع الشّروط الواردة في التّعليمات. | - تمّتّ معالجة معظم الأسئلة الواردة في التعّليمات وليس كلهّا، و/أو لم يبرّر المشارك خياراته. | - لم يتمّ تناول معظم النّقاط الواردة في التعّليمات.
- غياب المنشور كلّيًّا. |
لا يوجد موضوع للمناقشة بعد في هذا المنتدى